آخر الأخبار
موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق الإطاحة بقاتل بعد 15 ساعة على جريمته في السليمانية حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي

النجف تسجل أول حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 65 عاماً بفيروس كورونا

محليات | 13-03-2020, 20:18 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

أفاد مصدر طبي، في محافظة أن النجف، الجمعة، بتسجيل أول حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 65 عاماً بفيروس كورونا.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مواطن يبلغ من العمر 65 سنة من النجف، من سكنة قضاء المناذرة، بمرض كرونا قبل قليل في مستشفى الحكيم".

وتعد هذه أول وفاة تشهدها محافظة النجف، متأثرة بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع عدد المتوفين بسبب الفيروس، في عموما البلاد الى 9.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الخميس، تسجيل 6 اصابات جديدة بفايروس كورونا، لترتفع إحصائية الإصابات إلى 83 حالة يقابلها 24 حالة شفاء، فيما وصل مجموع الوفيات بسبب الفيروس حتى الآن 8 وفيات.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 111 نموذجا لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة"، مبينا أن "النتائج الموجبة (الإصابات) كانت 6 موزعة كالتالي: حالة في النجف وحالة في بغداد الرصافة و4 حالات في مدينة الطب في بغداد".

وأضاف البيان، أن "وزارة الصحة والبيئة تؤكد على التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها كما تؤكد الوزارة على وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 الملزمة"، داعيا "الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة".

واشار إلى أن "الوزارة تهيب الجميع بالالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض".