آخر الأخبار
خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق- عاجل حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم مقتل امرأة من قبل شقيقها في كركوك

إطلاق حملة في محافظة ديالى لرفع النفايات عن بحيرة حمرين

محليات | 13-03-2020, 15:11 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أطلق عدد من الشباب في قرى زراعية قريبة من بحيرة حمرين شمال شرق ديالى، الجمعة (13 آذار 2020)، حملة لإنقاذ البحيرة من التلوث، من خلال رفع النفايات والاوساخ من البحيرة.

وقال الناشط غانم حسن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بحيرة حمرين (58كم شمال شرق بعقوبة) تمثل خزيناً استراتيجياً للمياه في ديالى، وهي من اهم وأكبر معالمها السياحية في الأعوام الثلاثة الماضية، خاصة مع انتشار الحشد الشعبي ونجاحه في تأمين ضفافه بعدما كانت ارضاً ملتهبة بسبب نشاط تنظيم داعش الارهابي".

واضاف حسن، أن "الشباب الواعي من اهالي القرى الزراعية والمناطق القريبة من بحيرة حمرين، أطلقوا مبادرة متواضعة هي الاولى من نوعها لرفع النفايات والاوساخ، من اجل بعث رسالة بيئية حول اهمية الحفاظ على نظافة البحيرة كونها خزين مائي استراتيجي، بالإضافة الى انها من أهم معالم ديالى السياحية".

واشار الى "وجود مبادرات توعوية ستُطلق قريبا مع ازدياد تدفق الاهالي الى بحيرة حمرين، مع اقتراب اعياد الربيع من اجل السعي للمحافظة على جمالية البحيرة، وتفادي رمي الاوساخ والنفايات".

وتعد بحيرة حمرين الخزين الاستراتيجي للمياه في ديالى، وهي تستوعب أكثر من ملياري و400 مليون م، وتقع في اقصى شمال شرق المحافظة وتمتد لمساحات كبيرة جدا.