آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

القيادة المركزية الأمريكية: كورونا يجعل إيران أكثر "خطورة"

عربي ودولي | 13-03-2020, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أكد قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، أن الوباء العالمي الناجم عن انتشار النوع الجديد لـ​فيروس كورونا​ يجعل ​إيران​ أكثر خطورة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن ماكينزي قوله، إن "هذا الوضع يؤثر على كيفية اتخاذهم القرارات، وأعتقد أن هذا يبطئهم"، مضيفاً: "أظن أنهم يعلنون عن عدد أقل بكثير من الحقيقي".

وأشار ماكينزي إلى أنه "على الرغم من عدم تأكده من مدى تأثير الفيروس، إلا أن الأنظمة الشمولية تتصرف عادة تجاه الضغوط القصوى بالتركيز على التهديدات الخارجية".

ولفت الى أن "القيادة الإيرانية تتعرض الآن لضغوط الغضب من إسقاط الطائرة الأوكرانية، وعدم قدرتهم على التعامل بشكل فعال مع فيروس كورونا".

واعتبر الجنرال الأمريكي، أن "الإيرانيين يائسون الآن ويواجهون مشاكل في التعامل مع عدد من المسائل، هذا ربما يجعلهم أكثر خطورة وليس أقل خطورة".