آخر الأخبار
الهلال الأحمر العراقي يجهز أكثر من 340 طنًا من المواد الغذائية والأدوية لإرسالها إلى غزة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة" الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران

واشنطن تصدر بياناً بشأن استهداف أربعة مقرات للحشد الشعبي في العراق

أمن | 13-03-2020, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الجمعة (13 آذار 2020)، أن قواتها شنت غارات جوية في العراق، رداً على الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية شمالي بغداد، والذي سقط على اثره جنديين أمريكيين وآخر بريطاني.

وقالت الوزارة في بيان، إن "الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق في وقت مبكر الجمعة ردا على هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية أسفر عن مقتل جندي بريطاني وجندي ومتعاقد أميركيين".

وأضافت أن "الغارات استهدفت منشآت في العراق تسيطر عليها كتائب حزب الله".

وتابع البيان أن "الأهداف تضمنت مرافق تخزين تضم أسلحة تستخدم لاستهداف القوات الأميركية وقوات التحالف"، مبيناً أن "الضربات تعتبر دفاعية ونسبية واستجابة مباشرة للتهديد".

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت فجر اليوم الجمعة، ان قصفا امريكيا استهدف مقرات الحشد الشعبي في 4 مناطق.

وقالت الخلية في بيان، انه "في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل  اعتداء امريكي من خلال  قصف جوي على  مناطق (جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية) على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشرة جيش".