آخر الأخبار
حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم مقتل امرأة من قبل شقيقها في كركوك الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران

النجف تعلن البدء بتعقيم الاسطوانات الغازية المستخدمة في منازل المواطنين لمواجهة كورونا

محليات | 12-03-2020, 21:22 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أعلن مدير إعلام الدفاع المدني في محافظة النجف، علي تويج، الخميس (12 آذار 2020)، البدء بتعقيم الاسطوانات الغازية المستخدمة في منازل المواطنين كأجراء احترازي لمواجهة فايروس كورونا في المحافظة.

وقال تويج لـ(بغداد اليوم)، إن "مديرية الدفاع المدني في المحافظة، اتفقت مع مدير معمل غاز النجف، على تعقيم جميع اسطوانات الغاز المستخدمة في منازل المواطنين".

واضاف أن "مدير المعمل تعهد بتعقيم الاسطوانات المعبئة التي يتم بيعها على المواطنين والاسطوانات الفارغة التي تستلم من المواطنين كإجراء وقائي تحسبا لانتقال فايروس كورونا".

وكان قيادة شرطة النجف، أعلنت الثلاثاء (10 آذار 2020)، غلق مداخل ومخارج المحافظة ابتداءً من الليلة ولمدة اسبوع، وذلك ضمن اجراءات الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت قيادة شرطة النجف، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، إنه "تنفيذا لتوصيات خلية الازمة الصحية تقرر غلق جميع المداخل والسيطرات لمحافظة النجف الاشرف، من الليلة في الساعة 12 بعد منتصف الليل، لمدة اسبوع، وذلك لحماية أهلنا في المحافظة وجميع العراقيين".

وأضاف البيان: "نعتذر عن استقبال جميع الوافدين من داخل وخارج العراق، لاتخاذ اجراءات وقائية ضد فيروس كورونا".

إلى ذلك، أفاد مصدر في خلية الأزمة بالنجف، بأن "إدارة المحافظ وبالتنسيق مع العتبة العلوية خصصت مدينة الزائرين في المحافظة لحجر الملامسين من عوائل المصابين بفيروس كورونا".