آخر الأخبار
حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم مقتل امرأة من قبل شقيقها في كركوك الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران

لاول مرة منذ 13 سنة.. 3 من اسواق بعقوبة بدون حواجز كونكريتية

محليات | 12-03-2020, 17:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس (12 اذار 2020)، رفع جميع الحواجز والكتل الكونكريتية عن 3 اسواق كبيرة في بعقوبة بعد مرور 13 سنة على وضعها.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اسواق حي المعلمين وبعقوبة الجديدة والكاطون والتي تعد من الاسواق الشعبية الكبيرة داخل المدينة تم رفع جميع الحواجز والكتل الكونكرينية وتم فتح كل الطرق المغلقة المؤدية اليها بعد مرور 13 سنة على وضعها لدواع امنية".

واضاف الحيالي، أن "هناك اسواقا كبيرة اخرى دخلت مرحلة رفع الحواجز والطرق المغلقة ولكن بشكل تدريجي ومنها سوق بعقوبة الرئيسي والذي يعد الاكبر على مستوى ديالى ويمثل قلبها الاقتصادي"، مؤكداً أن "عملية فتح الطرق ورفع الحواجز في الاسوا تجري من قبل لجنة عليا في قيادة شرطة ديالى".

وكانت اسواق بعقوبة في مختلف مناطقها تم وضعها في محيط امني مشددة بسبب الاضطرابات في السنوات الماضية ولتفادي حصول اي خروقات بعد تكرار استهدافها اكثر من مرة.