آخر الأخبار
استهداف اسرائيل لمواقع عراقية أمر وارد.. العراق أمام خطأ استراتيجي متراكم منذ 2003 العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)

رئيس الحشد الشعبي يوعز بتكثيف جهود حملة الوقاية من كورونا وتوسيع حملتها

محليات | 12-03-2020, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أوعز رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، الخميس (11 آذار 2020)، بتكثيف جهود حملة الوقاية من فايروس كورونا، وتوسيع حملتها التي اُطلق عليها "حملة وعي".

وقال الفياض في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رسالة الارشاد والتثقيف الصحي التي أطلقتها هيئة الحشد الشعبي بالتنسيق مع وزارة الصحة لدعم الجهود الوطنية والدولية في مواجهة انتشار الوباء ضمن حملة وعي، يجب أن تصل الى أكبر عدد من المجتمع بواسطة الفرق الميدانية المتخصصة والمتطوعة".

وطالب الفياض بـ "تكثيف جهود الحملة للوقاية من الوباء"، مؤكداً أن "حملة وعي في سباق مع المرض للوصول الى المواطن وتحصينه، وستتوسع في مرحلتها الثانية لتصل الى جميع المحافظات العراقية".

ودعا الفياض الى "شمول مناطق ذات الاكتظاظ السكاني والمناطق التي يرتادها الزوار مثل مدينة الصدر، والكاظمية، والشعلة، والتجمعات العامة، مثل اسواق بيع اللحوم والخضار، بالإضافة الى محطات النقل العام ومحطات التزود بالوقود".

وأشاد رئيس الهيئة بـ "كافة الجهود الوطنية وجهود كوادر وزارة الصحة وجهود الدوائر والمؤسسات المساندة، وفي مقدمتها مؤسسات هيأة الحشد الشعبي الطبابة، والاعلام، والدعم اللوجستي، وبقية تشكيلات الحشد، التي بذلت جهوداً في مواجهة ومكافحة الفايروس".

يذكر ان منظمة الصحة العالمية، قد اعتبرت، أمس الاربعاء (11 آذار 2020) أن فيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19" والذي تفشّى في الكثير من البلدان "وباء عالميا".

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أكدت، الاربعاء (11 آذار 2020)، أن مجموع الإصابات المؤكدة، من خلال مختبر الصحة العامة المركزي، بلغ 68 إصابة فيما بلغ مجموع الوفيات المسجلة: 8 وفيات وحالات الشفاء التام 15.