آخر الأخبار
استهداف اسرائيل لمواقع عراقية أمر وارد.. العراق أمام خطأ استراتيجي متراكم منذ 2003 العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)

الحكيم: استهداف مقرات الحشد ومعسكر التاجي بالصواريخ دليل على هشاشة الوضع الأمني

سياسة | 12-03-2020, 12:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، الخميس (12 آذار 2020)، إن تكرار الخروق الأمنية وآخرها تعرض مقرات الحشد الشعبي على الحدود السورية لقصف بطائرات مجهولة، واستهداف معسكر التاجي دليل على ’’هشاشة’’ الوضع الأمني.

وقال الحكيم، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "تكرار الخروق الامنية وآخرها تعرض مقرات الحشد الشعبي على الحدود السورية لقصف بطائرات مجهولة وايضا تعرض معسكر التاجي الى قصف صاروخي إنما هو دليل على هشاشة الوضع الامني".

وأضافت، أن "هذا الأمر يعكس صورة سيئة وانطباعا مغايرا عن العراق وقدرة حكومته على ضبط المشهد الامني امام الرأي العام العالمي".

وتابع الحكيم أن "هذه الاستهدافات تعرض العراق الى الحرج تجاه التزاماته الدولية والأمنية"، مطالباً "الحكومة العراقية بمعالجات آنية وموضوعية للحيلولة دون العودة بالمشهد الى المربع الاول".

وأكمل: "ندين بشدة هذه الخروق الأمنية، ونؤكد ان حفظ السيادة العراقية واحترام التزامات العراق امام المجتمع الدولي مسؤولية الجميع من دون استثناء".

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أعلنت أمس الأربعاء، سقوط عشرة صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي شمالي بغداد، الذي يضم قوات أميركية.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، فجر اليوم الخميس، عن مقتل 3 جنود من التحالف الدولي في الهجوم الذي استهدف معسكر التاجي.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "معسكر التاجي تعرض مساء اليوم الى هجوم بصواريخ الكاتيوشا استهدف مناطق تواجد قوات التحالف مما ادى الى سقوط ٣ قتلى وعدد اخر من الجرحى من أفراد قوات التحالف"، دون أن تحدد عددهم.