آخر الأخبار
استهداف اسرائيل لمواقع عراقية أمر وارد.. العراق أمام خطأ استراتيجي متراكم منذ 2003 العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)

من سيتوج بلقب الدوري الإسباني في حال إلغاء البطولة؟

رياضة | 12-03-2020, 10:59 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يسلط الضوء على مسألة مهمة تشغل بال المتتبعين في الوقت الراهن، وذلك بعد أن أصبحت بطولة الليغا مهددة بالتأجيل أو حتى الإيقاف بشكل نهائي بسبب انتشار فيروس كورونا الذي شل معظم الأنشطة الرياضية في إسبانيا.

وتم الإعلان بشكل رسمي عن إلغاء جميع بطولات كرة القدم في إسبانيا، باستثناء دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، لكن سيتم خوض الجولتين القادمتين في الليغا خلف الأبواب المغلقة، أي أنه لن يّسمح للجماهير بحضور المباريات.

وإن استمر فيروس كورونا الانتشار بنفس المعدل الحالي، ولم يتم السيطرة عليه، من المتحمل أن يشمل قرار إيقاف البطولات الإسبانية مسابقة الليغا أيضاً في المستقبل القريب، الأمر الذي يجعل البعض يتساءل، لمن سيذهب لقب البطولة إن حدث ذلك؟.

وبحسب ما جاء في تقرير الصحيفة الإسبانية، لن يتم إلغاء الموسم بشكل كامل وإسقاطه من السجلات، فهناك المئات من المباريات التي لعبت خلال الموسم الحالي، وبالتالي سيتم اختيار بطل للمسابقة في حال إلغائها.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن "عملية اختيار البطل ستتم بالمشاورة بين الاتحاد الإسباني ورابطة الأندية، وفي حال لم يتوصل الطرفين لاتفاق، واختار كل منهما فريقاً مختلفاً، فإن القرار النهائي سيكون لرئيس الاتحاد الإسباني".

يذكر أن برشلونة يتصدر سلم ترتيب الليجا في الوقت الراهن بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك قبل 11 جولة فقط على نهاية الموسم.