آخر الأخبار
العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية مناشدة أهالي المطيحة في البصرة الى المحافظ: لا تكيل بمكيالين واحذر من غضبنا (فيديو) كاساس يوضح أسباب استدعاء أمين الحموي بدلاً من منتظر ماجد

نائب عن تحالف مقتدى الصدر يوضح حقيقة حجره في الأردن بسبب كورونا

سياسة | 11-03-2020, 16:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رد غايب العميري النائب عن تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، على انباء حجره في الأردن بسبب إصابته بفيروس كورونا.

ونشر أحد المدونين، تغريدة عبر منصة تويتر قال فيها إن "عضو لجنة الصحة النيابية النائب غايب العميري، حُجِر في إحدى مستشفيات الأردن بعد الشكوك بإصابته بفايروس كورونا".

فيما علق النائب غايب العميري، بتغريدة ( امس ) قال فيها: "أنا متواجد حالياً في بغداد واليوم كنت متواجداً في مجلس النواب العراقي، والدليل هو المقابلة التلفزيونية اليوم من داخل الدائرة الاعلامية لمجلس النواب لقناة دجلة عن ڤايروس كورونا".

ووصل عدد المصابين بالفيروس في عموم العراق الى أكثر من 60 مصاباً، أغلبهم كان قادما إيران، توزعوا بين بغداد أربيل، السليمانية، بابل، ميسان، واسط، النجف، كربلاء، ديالى، المثنى، كركوك، الانبار، البصرة، ذي قار، بالوقت عينه ارتفع عدد الوفيات الى 9، في عموم البلاد، بحسب البيانات الرسمية، لوزارة الصحة.

وأصدرت الدائرة الإعلامية، في  مجلس النواب، الاثنين 9 اذار 2020، توضيحا بشأن ما تم تداوله في وسائل الاعلام بخصوص تعرض عدد من النواب الى الإصابة بفيروس ’’كورونا’’.

وجاء في بيان الدائرة الإعلامية، "تداولت بعض وسائل الاعلام المحلية والدولية اليوم الاثنين 9 اذار 2020 خبراً مفاده اصابة 10  من اعضاء مجلس النواب العراقي بفايروس كورونا المستجد".

وأضاف البيان "بدورنا ننفي نفياً قاطعا تلك الاخبار المتداولة والتي لا اساس لها من الصحة ، داعين وسائل الاعلام كافة الى توخي الدقة والموضوعية في نقل الاخبار من مصادرها الرسمية".

قبل ذلك، نفى نواب في مجلس النواب، تسجيل إصابات بفايروس كورونا، في صفوف أعضاء البرلمان، ومن بينهم هادي العامري أمين عام منظمة بدر، وذلك بعد تداول أنباء في هذا الشأن صباح اليوم.

وقال النائب كاظم فنجان الحمامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأخبار حول إصابة نواب عراقيين بفايروس كورونا هي كاذبة"، مشيراً الى أن "المركز الإعلامي في البرلمان يتعين عليه التصدي لهذه الشائعات العارية عن الصحة وتكذيبها ومنع انتشارها".

بدوره، أكد مقرر مجلس النواب مختار الموسوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، "أن الانباء التي تحدثت عن إصابة عشر نواب بداخل مجلس النواب بفايروس كورونا لا صحة لها".

من جهتها، قالت النائب عن تحالف الفتح، سناء الموسوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جميع نواب وقيادات تحالف الفتح لم يسافروا منذ أشهر الى خارج العراق، لانشغالنا في قضية اختيار رئيس مجلس الوزراء البديل عن المستقيل عادل عبد المهدي".

وأضافت، أن "الانباء التي تناولتها ايضا بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اصابة زعيم التحالف هادي العامري عار عن الصحة"، مؤكدة ان "العامري موجود في مقر اقامته ببغداد، ولم يسافر الى خارج العراق اطلاقا".