آخر الأخبار
بالفيديو.. مناشدة أهالي المطيحة في البصرة الى المحافظ: لا تكيل بمكيالين واحذر من غضبنا كاساس يوضح أسباب استدعاء أمين الحموي بدلاً من منتظر ماجد مقتل إرهابي في اشتباكات مسلحة جنوب غربي نينوى ليفربول يتخطى كريستال بالاس ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته

اكتشاف إصابة رجل مسن بفايروس كورونا في كربلاء بعد وفاته

محليات | 11-03-2020, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء 

أفاد مصدر في محافظة كربلاء، الأربعاء (11 اذار 2020)، بأن رجلاً توفي اليوم في المحافظة، قبل أن تكشف التحليلات عن إصابته بفايروس "كورونا"، المنتشر في أغلب دول العام، وسجل إصابات في العراق ايضاً.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "رجلا كبيرا في السن، توفي اليوم، في الطوارئ، وبعد إرسال عينة للمختبر المركزي تبين أن سبب الوفاة هو إصابته بفايروس كورونا"، مشيرا الى أنها "الوفاة الثاني في التي تسجلها المحافظة، متأثرة فالفيروس".

وفي الأثناء أعلنت دائرة صحة كربلاء، "تسجيل حالة وفاة ثانية لمُصاب بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة".

وقال مدير المكتب الإعلامي للدائرة، سليم كاظم، في بيان، إن "الدائرة، تُعلن عن تسجيل حالة وفاة ثانية لمُصاب بعمر (68) عاماً من أهالي حي الغدير، وقد وصل الى مدينة الإمام الحُسين، ليلة أمس، وهو بحالة صحية حرجة ".

وأوضح، أنه "تم أخذ العينات له وإرسالها الى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، إلاَ إنه فارق الحياة أمس، قبل إعلان نتائج الفحص المختبري، صباح اليوم، التي أكدت إصابته بالفايروس الوبائي".

وبيَن كاظم، أنه "سيتم نقل عائلة المواطن واخضاعهم للحجر الصحي في الأماكن المُخصَصة لذلك"، مؤكداً أن "الدائرة، تبذل جهوداً استثنائية، وتُشَدد من الإجراءات الوقائية الاحترازية المُتخذة للحيلولة دون انتشار المرض في المحافظة ".

 يشار إلى أن حالة الوفاة الأولى، كانت لمواطنة ستينية، وأُعلن عن وفاتها في السادس من الشهر الجاري، في حين لايزال المُصابين (المواطنة العشرينية وموظف الخدمة)، والمُثبتة حالتيهما ومؤكدة مختبرياً، يرقدان في الردهة المُخصصة للمًصابين بالفايروس في مدينة الحُسين الطبية، وهما تحت المراقبة الطبية المستمرة.

وبذلك ارتفع عدد الوفيات الى 9، في عموم العراق، فيما ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 60 مصابا، توزعوا بين بغداد، أربيل، السليمانية، بابل، ميسان، واسط، النجف، كربلاء، ديالى، المثنى، كركوك، الانبار، البصرة، ذي قار.