آخر الأخبار
النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين القبض على 3 عناصر من داعش شمال إيران الطيران الحربي يتدخل لإنهاء اشتباكات "جزيرة الحضر" في نينوى حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل

صحة النجف تصدر توضيحا بشأن تسجيل إصابتين جديدتين بفايروس كورونا في المحافظة

محليات | 10-03-2020, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت دائرة صحة النجف، الثلاثاء (10 آذار 2020)، توضيحا بشأن تسجيل اصابتين جديدتين بفايروس كورونا المستجد لامرأتين قادمتين من إيران في المحافظة.

وذكرت الدائرة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إنها " سجلت حالتان جديدتان بفايروس كورونا المستجد لامرأتين أمس الاثنين، الأولى في الخامسة والخمسين من العمر والثانية لامرأة في السادسة والثلاثين من العمر وهما وافدتان إيران".

وتابعت: "وتم تشخيصها بعد المتابعة الصحية واخذ العينات وهما حاليا ترقدان في احدى مؤسساتنا الصحية لمتابعة وضعهما الصحي".

ونوهت دائرة، وقفا للبيان إنها "تؤكد على أكدته سابقا اننا اذ نتخذ كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالتين والملامسين لهما". 

ودعت صحة النجف "المؤسسات والمواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات الصحية لمواجهة المرض كما نؤكد على الالتزام التام بالتوصيات التي من شأنها الحد من العدوى ومنع انتقال الفايروس".

وبينت أنه " بعد هاتين الاصابتان يصبح مجموع الحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف 7 حالات من بينها الطالب الايراني الذي غادر الى بلاده".