آخر الأخبار
النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين القبض على 3 عناصر من داعش شمال إيران الطيران الحربي يتدخل لإنهاء اشتباكات "جزيرة الحضر" في نينوى حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل

ديالى تكشف عدد الحالات المؤكد إصابتها بفايروس كورونا والمشتبه فيها

محليات | 10-03-2020, 15:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلنت دائرة صحة ديالى، الثلاثاء (10 آذار 2020)، عن تقريرها الرسمي بشأن عدد حالات الاصابة بفايروس كورونا داخل المحافظة.

وقال مدير إعلام الدائرة، فارس العزاوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحالات المؤكدة للاصابة بفايروس كورونا في ديالى خلال الايام الماضية 3 فقط بينهم مسنة، وجميعها في وضع صحي مطمئن ومستقر".

وأضاف، ان "اثنين من الحالات تم اخذ عينات جديدة لهما وارسالها لمختبرات بغداد بعد وجود مؤشرات كبيرة على تماثلهما للشفاء وتجاوزهما مرحلة الخطر لكن النتائج هي الفيصل في قرار اخلائهما من الحجر الصحي".

وأوضح العزاوي، ان "مناطق متفرقة من ديالى سجلت 8 حالات مشتبه في اصابتهما بفايروس كورونا خلال الايام الماضية، وتم ارسال عينات لهم الى مختبرات بغداد وثبت خلوهم من الفايروس"، لافتا الى ان "ديالى لم تسجل اي حالة اشتباه خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأعلنت دائرة صحة ديالى، السبت (07 آذار، 2020) نتيجة فحص 6 حالات اشتباه بفايروس كورونا دخلت للمستشفيات خلال الأيام الماضية.

وقال مدير الصحة العامة في دائرة صحة ديالى نبيل فاضل في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "6 حالات اشتباه بفايروس كورونا ثبت نتائج الفحوصات المختبرية خلوهم من الفايروس بعد وصول النتائج من بغداد على مدار الساعات الـ48  الماضية".

وأضاف فاضل، أن "آخر حالتين اليوم وكانت لشخص من خانقين والآخر من أهالي ناحية بني سعد، وتم فرض الحجر الصحي عليهما قبل ان تصل قبل دقائق من الان النتائج وتبين بأنهما ليسا مصابين بفايروس كورونا لذا سيتم اخراجهما من الحجر الصحي الذي اتخذ كإطار وقائي".

وكانت ديالى سجلت قبل ايام حالتي اصابة مؤكدة بفايروس كورونا لشخصين عادا مؤخرا من رحلة سفر الى ايران.