آخر الأخبار
حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل مصدر في فيلق القدس لـ"بغداد اليوم": الجنرال قاآني في طهران دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد سوريا تتعرض للقصف والدفاعات الجوية تتصدى ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم

شرطة البصرة تخصص رقمين مجانيين للابلاغ عن حالات الاصابة بكورونا او المشتبه بها

محليات | 9-03-2020, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت شرطة محافظة البصرة، اليوم الاثنين، تخصيص ارقام مجانية للابلاغ عن أي حالات تخص فيروس ’’كورونا’’ المستجد.

وذكر بيان للشرطة تلقته (بغداد اليوم)، "نظرا للظروف التي يعيشها العالم من جراء انتشار مرض فيروس كورونا تهيب مديرية شرطة محافظة البصرة و المنشآت مواطني محافظة البصرة بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للوقاية الصحية من فيروس ( كورونا ) والالتزام بتعليمات وتوجيهات السلامة الصحية والجهات ذات العلاقة وخاصة في مجال النظافة  وسرعة الابلاغ عن  اي حالة مشتبه بها على أرقام الطوارئ المجانية  115 و 104  وذلك لدفع الضرر عن ابناء شعبنا".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن نائب محافظ البصرة، ضرغام الأجودي، احتجاز عائلة الشخص الذي توفي اليوم بسبب فايروس كورونا، مؤكداً أن المحافظة خالية من أي إصابة بالفايروس.

وقال الأجودي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "بعد وفاة المصاب الوحيد، أصبح العدد صفراً"، مشيراً إلى "وجود احتمال عالٍ بأن تكون عائلة المصاب، قد اكتسبت العدوى".

وأشار نائب المحافظ، إلى أنه "سيتم حجز عائلة المتوفى، في الحجر الصحي، لحين ظهور نتائج الفحص المختبري، وتأكيد الإصابة بكورونا، من عدمها".

قبل ذلك، أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا في البصرة، لرجل قدم من إيران مؤخراً.

وقال العيداني في مؤتمر صحفي عقده في دار استراحة المحافظ، إن "رجلاً مسناً توفى في محافظة البصرة بفايروس كورونا، بعد قدومه من إيران".

وأضاف، أن "المتوفى عراقي الجنسية، ومن أهالي البصرة وعمره 75 عاماً، وكان في إيران بسب رحلة علاجية".

وأكد العيداني "تعطيل الدوام الرسمي لمؤسسات الدولة كافة عدا الدوائر الصحية والأمنية لغاية 22 من الشهر حالي".