آخر الأخبار
الطيران الحربي يتدخل لإنهاء اشتباكات "جزيرة الحضر" في نينوى حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل مصدر في فيلق القدس لـ"بغداد اليوم": الجنرال قاآني في طهران دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد سوريا تتعرض للقصف والدفاعات الجوية تتصدى

بسبب كورونا.. عشائر ديالى تؤجل ’’فصولها’’ الى الشهر المقبل وتبعث رسالة للأهالي

محليات | 9-03-2020, 16:07 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

 اعلنت مديرية شؤون العشائر في محافظة ديالى، الاثنين 09 آذار 2020)، تأجيل الفصول العشائرية الى بداية شهر نيسان المقبل كأجراء وقائي لمواجهة انتشار فايروس كورونا.

وقال مدير شؤون العشائر في ديالى العميد علي محمود الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه" في إطار الوضع الراهن بعد تسجيل 3 اصابات مؤكدة بفايروس كورونا في محافظة ديالى والسعي لدعم حملات التوعية والوقاية منه قررت، المديرية التنسيق مع لجنة الراي العشائرية تأجيل الفصول ولجان التحكيم في النزاعات العشائرية الى بداية نيسان المقبل إذا كان يمكن تأجيلها بالتنسيق مع الاطراف ذات العلاقة".

واضاف، أن" الفصول العشائرية الملحة والتي تحتاج الى حسم بأقرب وقت ممكن يمكن اجراءها مع تحديد كبير للحاضرين واختصاره قدر الامكان لمنع اي تجمعات بشرية لتفادي اي انتشار لفايروس كورونا كما تم تعميم توجيهات خاصة بمجالس العزاء من ناحية تحديد المواعيد واختصار حضور الاهالي والابتعاد عن بعض العادات التقليدية التي تؤدي الى انتقال الفايروس".

ودعا الربيعي الى ضرورة "تعاون الاهالي في كل مناطق ديالى مع الفرق الطبية في اعطاء المعلومات وعدم التهاون مع اي مؤشرات اصابة مشتبه بها والعمل على مراجعة أقرب دائرة صحية خدمة للصالح العام".