آخر الأخبار
أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق إسرائيل: ردنا على إيران سيكون "جديا وكبيرا" ودول "صديقة" ستشارك بالهجوم ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين كيف يمكن أن تتأثر أسعار النفط بالرد الإسرائيلي على إيران؟

الكشف عن مضمون رسالة السيسي للرئيس العراقي برهم صالح

سياسة | 8-03-2020, 19:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت رئاسة الجمهورية، اليوم الاحد، عن تفاصيل لقاء الرئيس برهم صالح بوزير الخارجية المصري، سامح شكري.

وذكرت الرئاسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، الذي نقل له رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن الحقوق المائية لجمهورية مصر في سد النهضة، والتطورات الإقليمية والدولية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين".

وأشار رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، الى "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والأواصر الأخوية بين العراق ومصر، والحرص على توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات"، مؤكداً "دعم العراق لجمهورية مصر العربية في سعيها لحماية حقوقها المائية بشأن قضية سد النهضة على أساس القانون الدولي، وبما لا يؤدِي للإضرار بمصالح مصر وأمنها المائي".

وشدد الرئيس على "ضرورة التنسيق المشترك بين الدول الشقيقة والصديقة في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة"، بحسب البيان.

وحمّل رئيسُ الجمهورية وزيرَ الخارجية المصري، بحسب البيان "تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب المصري بالمزيد من التقدم والازدهار".

بدوره نقل شكري "تحيات الرئيس المصري إلى الرئيس وامنياته للشعب العراقي بالاستقرار والأمان"، مؤكداً "وقوف مصر الى جانب العراق، ورغبتها الجادة في استمرار تطوير العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون والتشاور البناء بما يخدم المصالح المشتركة".

وأعلنت رئاسة الجمهورية في وقت سابق من، اليوم الأحد، تسليم وزير الخارجية المصري الرئيس برهم صالح رسالة من نظيره عبد الفتاح السيسي.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان مقتضب، أن "الرئيس برهم صالح استقبل وزير الخارجية المصري في قصر السلام، وتسلم رسالة نصية من الرئيس المصري".

واستقبل وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، نظيره المصري، سامح شكري، اليوم الاحد، في مطار بغداد الدولي.