آخر الأخبار
النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار مقتل اسرة كاملة بظروف غامضة في ناحية البغدادي غربي الانبار أسعار الدولار تواصل تحليقها في أسواق العراق الداخلية: تفكيك 57 شبكة دولية للمخدرات تنشط في العراق عراقجي من دمشق: إسرائيل لا تفهم إلا الحرب ولدينا مبادرات لوقف النار في لبنان وغزة

نائب: رواتب الموظفين والمتقاعدين والعقود خط احمر

محليات | 8-03-2020, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد نائب رئيس كتلة تحالف القوى العراقية النائب رعد الدهلكي، الأحد (8 آذار 2020)، ان رواتب الموظفين والمتقاعدين والعقود خط احمر ولا نسمح بالمساس بها تحت اي ظرف كان.

 وقال مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الحكومة ملزمة بتوفير الرواتب وان تعالج مشاكلها بعيدا عن ارزاق المواطن البسيط"، مبينا ان "الظروف التي مر بها البلد اقتصاديا في فترة الحرب على داعش الارهابي كانت قاسية جدا ورغم هذا لم يتم المساس بالرواتب تحت اي عنوان، وتم تضمين هذا المبدأ ضمن الموازنات السابقة".

دعا الدهلكي "الحكومة الاتحادية الى عدم التذرع بقضايا واهية لتبرير عجزها عن توفير رواتب العقود اعداد كبيرة من شريحة المتقاعدين وان تعالج مشاكلها بعيدا عن تلك الرواتب".

وبين، ان "هنالك شريحة كبيرة اليوم من المتقاعدين والعقود في دوائر الدولة لم يستلموا رواتبهم منذ عدة أشهر، وهذا الامر لا يمكن القبول به او السكوت عنه، والحكومة ملزمة بتوفير تلك الرواتب وان تعمل على تقليص الانفاقات غير الضرورية والحد من فوضوية الانفاقات غير المبررة لتغطية تلك المبالغ".

وأستغرب الدهلكي" من ازدواجية الحكومة في تعاملها مع الامور، فهي بوقت الرخاء لا تتذكر الموظفين والمتقاعدين ولا تتخذ اي خطوات لزيادة رواتبهم، لكنها في وقت الضيق فأول ما تذهب له هو الاقتطاع او التأخير لرواتب هذه الشريحة المهمة من الشعب العراقي".