آخر الأخبار
النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار مقتل اسرة كاملة بظروف غامضة في ناحية البغدادي غربي الانبار أسعار الدولار تواصل تحليقها في أسواق العراق الداخلية: تفكيك 57 شبكة دولية للمخدرات تنشط في العراق عراقجي من دمشق: إسرائيل لا تفهم إلا الحرب ولدينا مبادرات لوقف النار في لبنان وغزة

الكعبي يوجه باستكمال اجراءات إعادة جثث العراقيين المتوفين بالحادث المروري في سوريا

محليات | 8-03-2020, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الأحد (08 آذار، 2020) باستكمال اجراءات إعادة جثث العراقيين المتوفين بالحادث المروري في سوريا.

وذكر المكتب الاعلام لحسن الكعبي، ان الأخير "عزى الشعب العراقي، اليوم الاحد 8 اذار 2020 بمصرع العشرات من الزوار العراقيين بعد تعرضهم الى حادث مروري مروع، وهم متوجهين لزيارة السيدة زينب، في سوريا".

وطالب "وزارة الخارجية والسفارة العراقية في دمشق للتحرك الفوري لمعرفة ملابسات الحادث الاليم واعداد الضحايا والمصابين واستكمال انجاز استعادة رفات المتوفين منهم الى البلاد، والاسراع في تأمين الاجراءات الاسعافية والطبية المتقدمة للحالات الحرجة".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس السبت، وفاة واصابة 41 عراقياً بحادث سير في سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد الصحاف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حادث السير الذي وقع في اطراف مدينة دمشق، بين سيارة تحمل زوار عراقيين، وشاحنة نفط، اسفر عن وفاة 26 عراقياً واصابة 15 اخرين".

واضاف أن "سفارة العراق لدى سوريا تتابع من كثب احوال العراقيين الذي تعرضوا للحادث".

ولفت الى أن "وزير الداخلية السوري محمود رحمون والمسؤولين العسكريين في المنطقة وصلوا الى مكان الحادث، وتم نقل الجرحى الى المستشفيات لتلقي العلاج".