آخر الأخبار
طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة

وفاة امرأة وتسجيل 8 إصابات جديدة بـ "كورونا" في العراق

محليات | 6-03-2020, 22:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت دائرة صحة كربلاء، الجمعة، وفاة المرأة المصابة بكورونا، فيما أكد وزارة الصحة تشخيص 8 حالات جديدة بالفايروس في العراق.

وقالت الدائرة في بيان مقتضب، ان "السيدة المصابة بفايروس كورونا في المحافظة توفيت اليوم".

كما اعلنت وزارة الصحة في بيان، "تأكيد تشخيص ثمان حالات جديدة في العراق، خمس اصابات في بغداد وتأكيد اصابتين في السليمانية من ضمنها الرجل الذي توفي سابقا وكان مشتبها باصابته والاصابة الثامنة لسيدة من كربلاء تعاني عدة امراض مزمنة وخضعت مؤخر لعمليات جراحية وتوفيت لاحقا اليوم".

واضافت، انه "تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الاصابات والملامسين وحسب اللوائح الصحية الدولية". 

واكدت على "تنفيذ المقررات التي من شأنها منع انتقال الاصابات وتدعو كافة الجهات المعنية على متابعة الإجراءات ومحاسبة المخالفين كما تؤكد الوزارة على الالتزام بسبل الوقاية الشخصية والعامة منعا لانتقال العدوى".

وكانت دائرة صحة كربلاء المُقدسة اوضحت، الثلاثاء (03 آذار، 2020) تفاصيل حالتها الأولى المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال مدير لمكتب الإعلامي للدائرة، سليم كاظم، في بيان، إن "الدائرة، تبين اكتشافها حالة مواطنة بعمر (23) مُصابة بفيروس كورونا المُستجد، كانت عائدة من إيران، وراجعت مدينة الإمام الحُسين الطبية، وأُخذت لها الفحوصات المختبرية".

وأضاف: "تم الحجر عليها وذويها في إحدى الردهات المخصصة لذلك، وتبين فيما بعد أن نتيجة الفحص موجبة".

وأشار الى ان "المواطنة، تخضع للمراقبة الطبية المستمرة "، لافتا الى "اتخاذ الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالتها وحسب اللوائح الصحية العالمية".