آخر الأخبار
طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة

خلية الازمة العراقية: عدد الحالات المصابة بـ’’كورونا’’ حتى الان 38 والمتوفين 2 واكثر من 400 حالة مشتبه بها

سياسة | 6-03-2020, 17:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت خلية الازمة الحكومية لمتابعة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في العراق، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات المصابة بالمرض بلغ حتى الآن 38 شخصاً توفي منهم أثنان مع وجود أكثر من 400 حالة مشتبه بها.

وذكرت قناة "العراقية" شبه الرسمية، أن "خلية الازمة عقدت اجتماعاً بحضور وزراء الصحة والتعليم العالي والهجرة وصحة كردستان".

ونقلت عن خلية الازمة، أن "عدد الحالات المصابة بكورونا حتى الآن 38 شخصاً والمتوفين 2"، مشيرة إلى وجود "أكثر من 400 حالة مشتبه بها".

وأعلن مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، في وقت سابق من اليوم الجمعة (06 آذار 2020)، خروج أول مريض بفايروس كورونا في العراق ، بعد شفائه بصورة تامة من المرض.

وقال الحجامي في منشور عبر صفحته على "فيس بوك": "يحدث الان، اول مريض بفايروس كورونا يغادر المستشفى بعد تعافيه بصورة تامة".

ووصلت حالات الإصابة بفايروس كورونا في مختلف محافظات العراق الى 38 حالة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة العراقية، واحدة منها كانت لشخص إيراني يدرس في الحوزة الدينية بمحافظة النجف، وتم تسفيره الى بلاده فيما بعد.

وسجل العراق ثلاث حالات وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، واحدة لشخص مسن في محافظة السليمانية، واثنتان في العاصمة بغداد.

وأثار تزايد عدد الإصابات والوفيات في إيران، قلق الدول المجاورة، وفيما قرر العراق منع الوافدين من إيران من دخول أراضيه عبر المنافذ الحدودية كافة، استثنى العراقيين الذين يريدون العودة لبلدهم والذين سيتوجب عليهم الخضوع لحجر صحي.