آخر الأخبار
طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة

شرطة ديالى تكشف حقيقة اعتقال مراهقين بتهم الإرهاب

محليات | 6-03-2020, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة (6 آذار 2020)، حقيقة اعتقال مراهقين خلال العام الجاري.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العام الجاري 2020 لم يشهد اعتقال اي مراهق بتهمة الارهاب لان داعش الارهابي فشل في تجنيدهم مبينا ان تفاعل المجتمع بشكل عام مع الندوات التوعية الامنية اسهمت في انقاذ العشرات من المراهقين من مصير مجهول لأنهم كانوا هدف مباشر لداعش من خلال ادوات التجنيد التي تعتمد التأثير النفسي عبر نوافذ منصات التواصل الاجتماعي بشكل أكبر".

واضاف المهداوي، ان" ندوات التوعية الامنية في الاقضية والنواحي خاصة للشباب والمراهقين حيال خطورة الافكار المتطرفة واهمية الحذر من منصات اللتواصل الاجتماعي التي تروج لأفكار داعش الارهابي اتت ثمارها وحققنا خطوات مهمة في إطار تحصين الشباب وخاصة المراهقين من الوقوع في شباك الارهاب".

واشار مدير اعلام شرطة ديالى الى ان "داعش فشل في تجنيد المراهقين في صفوفه وهذه خطوة مهمة في دعم الاستقرار الامني لافتا الى ان ندوات التوعية مستمرة في كل مناطق ديالى دون استثناء".

وكانت السنوات الماضية شهدت اعتقال العشرات من المراهقين بتهم الارهاب بسبب تجنيدهم من قبل داعش الارهابي في نقل متفجرات او نصب عبوات ناسفة او شن عمليات اغتيال ضد مدنيين او عناصر امنية.