آخر الأخبار
طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة

بالصور.. أهالي السليمانية يؤدون صلاة الجمعة في أماكن عامة بعد غلق مساجد المحافظة

محليات | 6-03-2020, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

قرر أهالي محافظة السليمانية، في إقليم كردستان، الجمعة (06 آذار 2020)، إقامة صلاة الجمعة في أماكن مفتوحة، بعد قرار سلطات الإقليم بمنع إقامتها خشية من تفشي فايروس ’’كورونا’’.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن اهالي السليمانية أقاموا صلاة الجمعة في أماكن مفتوحة بعدد من مناطق المحافظة وعموم إقليم كردستان، بعد إغلاق الحكومة للمساجد بسبب انتشار فايروس ’’كورونا’’.

 

وكانت حكومة إقليم كردستان، قد قررت الأربعاء (04 آذار، 2020)، إيقاف جميع المراسم والفعاليات الدينية وخطب صلاة الجمعة بسبب ’’كورونا’’.

وذكر بيان للحكومة تلقته (بغداد اليمو)، أن "مسرور بارزاني أشرف على اجتماع خاص بمكافحة فيروس كورونا في إقليم كردستان".

وأضاف، ان "الاجتماع جرى خلاله مناقشة آخر الاستعدادات والإجراءات المتخذة في إقليم كردستان لمنع تفشي فيروس كورونا، وتطبيق التعليمات والقرارات الصحية اللازمة".

وأكد بارزاني أن "الحكومة تبذل كل ما في وسعها وكل ما يلزم ضمن واجباتها، لحماية الصحة العامة من أجل وقاية وضمان سلامة المواطنين في إقليم كردستان".