آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

بوتين لأردوغان: لم نكن نعلم بوجود الجنود الأتراك في إدلب ونأمل أن لا تتضرر علاقاتنا

عربي ودولي | 5-03-2020, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس (05 اذار 2020)، لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، إن روسيا لم تكن تعلم بوجود الجنود الأتراك في إدلب ونأمل ألا تتضرر علاقاتنا.

وذكر بوتين اثناء لقائه اردوغان في العاصمة الروسية موسكو، أن "الوضع في إدلب أصبح متوترا لدرجة أنه يتطلب تدخلنا المباشر"، مضيفاً: "نأمل الا تتضرر العلاقات الروسية التركية".

وأشار الى أن "ما حصل في إدلب بشأن العسكريين الأتراك لم يكن معلوما"، معتبرا أن "العلاقات بين الدولتين الروسية والتركية ثمينة ووطيدة".

ولفت بوتين الى أن "الوضع في إدلب السورية بحاجة إلى نقاش عن الوضع برمته، حتى لا تتكرر الأحداث الأخيرة التي باستطاعتها إفساد العلاقات بين البلدين".

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "نأمل في التوصل لإجراءات تخفض من التوترات في سوريا".

وأوضح أردوغان، أن "نتائج المباحثات ستساهم في معالجة الوضع في إدلب والمهمة الرئيسية للزيارة هي تنمية العلاقات التركية الروسية".

وأضاف قائلا: "في الواقع الوضع في إدلب متوتر جدا والعالم أجمع يراقب ما سيثمر عن اللقاء وأعتقد أن الخطوات والقرارات التي ستتخذ اليوم ستخفف من الوضع المتوتر".

وتابع أردوغان: "نحن الآن نشهد لحظة الذروة في علاقتنا، وهذا دون شك يخص الصناعات الدفاعية والعلاقات التجارية وغيره."

وأكمل: "نحن نعتقد أن التحدي الأكبر هو تعزيز وتطوير هذه العلاقات وأعتقد أننا سننجح في هذا الأمر".