آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

تنسيقات لإجلاء 100 كويتي عن العراق خلال 48 ساعة

محليات | 5-03-2020, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أفادت وسائل إعلام كويتية، الخميس، بأن وزارة الخارجية الكويتية، تنسق لإجلاء 100 كويتي عن العراق خلال 48 ساعة.

ونقلت وسائل الاعلام، عن مصادر حكومية كويتية، قولها: إن "عدد المواطنين الموجودين في العراق ويرغبون في العودة يبلغ قرابة 100 شخص، يجري التنسيق لإجلائهم خلال 48 ساعة، بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية والطيران المدني".

وأشارت المصادر الى أنه "جرى استئجار أحد أفضل الفنادق هناك لمدة 6 ايام لإسكان المواطنين فيه مع توفير كل الخدمات والمستلزمات الطبية والغذائية والصحية لهم"، مطمئنة بـأن "حالات جميع الموجودين في الفندق جيدة؛ وقد خصص 4 دبلوماسيين (2 كويتيين و2 من بغداد) للبقاء معهم في الفندق لتوفير كل متطلباتهم".

وأوضحت المصادر أن "سبب بقاء المواطنين في الفندق لمدة 6 أيام كان لايجاد مكان للعزل".

يأتي ذلك، بعد أن أعلنت وزارة الصحة تشخيص إصابة أكثر من 30 شخصا بفيروس كورونا، بعدة محافظات، وتسجيل وفاة شخصين مصابين بالفيروس، في العاصمة بغداد، قبلها أعلنت وزارة صحة إقليم كردستان، وفاة شخص مصاب بالفيروس في محافظة السليمانية.