آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

صحة ذي قار تحسم الموقف من الحالات الخمس المشتبه إصابتها بفايروس كورونا

محليات | 4-03-2020, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت دائرة صحة محافظة ذي قار، الأربعاء (4 شباط 2020) الموقف من الحالات الخمس المشتبه إصابتها بفايروس كورونا.

وذكرت الدائرة، في بيان، أن نتائج الفحص المختبري اثبتت سلامة الحالات الخمس المشتبه إصابتها بفيروس كورونا".

وكانت مديرية صحة ذي قار، أعلنت الثلاثاء (3 اذار 2020)، تسجيل 5 حالات اشتباه بفايروس كورونا في المحافظة، بينها 4 حالات لأشخاص زاروا إيران مؤخراً.

وقال مدير عام الدائرة، عبد الحسين الجابري، في بيان، ان "الفرق الصحية التابعة لدائرتنا قامت بأخذ العينات من المشتبه بهم وتم ارسالها الى مختبر الصحة العامة في بغداد، صباح اليوم، وبانتظار نتائج الفحص".

وبين، ان "الحالات الخمسة المشتبه بها توزعت على اربعة أشخاص من سكنت المحافظة، كانوا في زيارة للجمهورية الاسلامية الإيرانية، وشخصا من سكنة محافظة النجف الاشرف كان في زيارة لمحافظة ذي قار".

وأضاف، أن "الدائرة اُرسلت خلال الأسابيع الماضية اربعة عينات الى مختبر الصحة العامة في بغداد، لأشخاص مشتبه بهم واثبتت النتائج المختبرية انهم غير مصابين بفايروس كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة في آخر إحصائية لها، تسجيل 32 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها شخص ايراني تم ترحيله الى بلاده، حيث توزعت الإصابات في بغداد 14 إصابة، وكركوك 5 إصابات، والسليمانية 4 إصابات، النجف 3 إصابات، وإصابتين في واسط، وإصابة واحدة في كل من كربلاء وميسان وبابل.

 في وقت سابق من اليوم، سجل العراق أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، في محافظة السليمانية في إقليم كردستان، فيما أشارت وزارة الصحة إلى أنه لم يتم التأكد إلى الآن من أن سبب الوفاة بـ"كورونا".