آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

علماء الإسلام في كردستان: ملا رشيد المتوفي بفايروس كورونا استقبل أشخاصاً قادمين من إيران قبل أيام

محليات | 4-03-2020, 12:42 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

كشف رئيس اتحاد علماء الإسلام، ملا عبد الله سعيد ويسي، الأربعاء (4 آذار 2020)، أن أمام الجامع المتوفى، ملا رشيد عبد الرحمن، استقبل قبل أيام اشخاصاً قادمين من إيران.

وقال الويسي في تصريح صحفي إن " المتوفي، ملا رشيد عبد الرحمن، استقبل قبل أيامن ضيوفاً في منزله قادمين من إيران وأصابته العدوى".

وأضاف أن "عبد الرحمن كان يعاني من أمراض في القلب، أضعفت من قدرته على تحمل أعراض كورونا، وفقد حياته بمرضه الأول".

ولفت رئيس اتحاد علماء الإسلام إلى أن" عبد الرحمن كان قد أقام الصلاة الجمعة الماضية إماماً".

وكان نجل رجل الدين المتوفي مؤخراً في محافظة السليمانية، قال، في وقت سابق من اليوم، إن والده ملا رشيد عبد الرحمن لم يزر إيران في الأيام الأخيرة أبداً.

وذكر نجل رشيد عبد الرحمن، في تصريح لعدد من وسائل الاعلام الكردية، إن والده "كان يعاني من مشاكل في القلب والربو مزمنة ولم يزر إيران في الايام الاخيرة ابداً".

وأوضح، أن والده "أصيب بحمى شديدة استدعت دخوله للمستشفى وتوفي على إثرها".

وسجل العراق، في وقت سابق من اليوم، أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، لرجل دين في محافظة السليمانية بإقليم كردستان.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، في السليمانية، إن مصاباً بفايروس كورونا توفي اليوم في السليمانية، بعد أن تم تشخيص إصابته في وقت سابق من اليوم.

وأضاف، أن المصاب هو رجل دين كردي، يناهز عمره الـ 70 عاماً.

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الأربعاء (04 اذار 2020)، تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة السليمانية.

وقال يادي النقشبندي، المتحدث الاعلامي باسم صحة السليمانية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحالة السادسة المصابة بفايروس كورونا والمسجلة حديثاً وضعها الصحي غير مستقر".

وكانت محافظة السليمانية قد أعلنت، في وقت سابق، تسجيل 5 إصابات بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.

بعد ذلك، كشف مدير عام دائرة صحة السليمانية، صباح نصر الدين، الثلاثاء (03 آذار 2020)، عن صحة الأوضاع الصحية، للأشخاص المصابين بفيروس "كورونا"، في المحافظة.

وقال مدير عام الدائرة نصر الدين خلال مؤتمر صحفي، إن "المصابين الخمسة بفيروس كورونا هم من عائلة واحدة، واوضاعهم الصحية جيدة، وليس لديهم شكوى من أي مشكلة صحية يعانون منها".

وأضاف، أن "فيروس كورونا ينتقل عن طريق التلامس المباشر فقط"، داعياً "المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية والابتعاد عن الاماكن المزدحمة".

وأشار نصر الدين إلى أن "المصابين بفيروس كورونا يخضعون لرعاية طبية مستمرة، ونحن نقوم بفحوصات يومية ومستمرة للأشخاص العائدين من إيران للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس".

وأكد ان "دائرة صحة السليمانية اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لحماية المواطنين، وتوفير جميع المستلزمات الضرورية للكوادر الصحية التي لديها اتصال مباشر مع المرضى".

وأمس الثلاثاء، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، سيف البدر، الوضع الصحي للحالات الـ 30 المسجلة في العراق بفايروس كورونا.

وقال البدر، في مقابلة متلفزة، تابعتها (بغداد اليوم)، ان "الوضع الصحي للحالات الـ 30 المؤكد اصابتهم بفايروس (كورونا) في العراق مستقر لدى الجميع".

وأضاف ان "الحالات المتقدمة بفايروس كورونا لا ينفع معها العلاج"، مبينا ان "هناك علاجات طبقت وجاءت بنتيجة إيجابية لكنها ليست علاجات مشخصة للفايروس".