آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

ما حقيقة منع العراق دخول الدبلوماسيين الايرانيين والصينيين للبلاد بسبب كورونا؟

سياسة | 3-03-2020, 21:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، حسين المالكي، الثلاثاء 3 اذار 2020، حقيقة وجود قرار حكومي عراقي بمنع دخول الدبلوماسيين الايرانيين والصينيين الى البلاد لمنع دخول فايروس كورونا.

وقال المالكي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العراق قرر منع سفر مواطنيه لجميع الدول التي سجلت اصابات ووفيات بكورونا كالصين وايران وايطاليا، والغاء التجمعات والمناسبات جاء من اجل الحد من انتشار فايروس كورونا".

واكد ان "العراق اوقف الرحلات بين العراق وايران منذ اسبوعين ولم يحصل اي منع لدخول الدبلوماسيين الصينين والايرانيين الى البلاد".

وكان وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، أصدر الثلاثاء (25 شباط 2020)، عددا من القرارات لمنع تفشي فايروس كورونا، مبينا أنه وجه بمنع السفر من وإلى النجف، فضلا عن تشكيل خلايا أزمة في عموم المحافظات وتمديد منع دخول الوافدين الأجانب إلى العراق.

وقال الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "علاوي ترأس اجتماعا مع اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020 وبحضور اعضاء اللجنة واللواء سعد معن مدير اعلام وزارة الداخلية والعميد قصي صبيح لازم مدير شؤون الاقامة ".

واضاف البيان أن "مقررات اللجنة تضمنت تشكيل خلية ازمة في كل محافظة يرأسها المحافظ وعضوية دائرة الصحة والجهات الساندة لمتابعة وتنفيذ مقررات اللجنة وتمديد ايقاف دخول الوافدين الاجانب بصورة مباشرة او غير مباشرة والى اشعار اخر من الدول المبينة ادناه جمهورية الصين الشعبية وجمهورية إيران الاسلامية وايقاف دخول الوافدين الاجانب بصورة مباشرة او غير مباشرة والى اشعار اخر من الدول (تايلند، كوريا الجنوبية، اليابان، ايطاليا، سنغافورة)".