آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

حرارتهما مرتفعة.. احتجاز إيرانيين اثنين قادمين من الهند عبر مطار بغداد الدولي

أمن | 3-03-2020, 15:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مدير دائرة صحة الكرخ جاسب لطيف الحجامي، الثلاثاء (3 آذار 2020)، احتجاز إيرانيين اثنين قادمين من دولة الهند عبر مطار بغداد الدولي.

وذكرت وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، ان "الخطوط الجوية العراقية وعلى متن الرحلة المرقمة (446) القادمة من دلهي ووقت الوصول 12/15، اليوم ظهراً 2020/3/3، قامت بنقل مسافرين عدد (2) إيرانيين الجنسية ولديهم ارتفاع في درجات الحرارة اثناء فحصهم من قبل الفريق الطبي وتم حجزهم من قبب جوازات المطار".

وكان عضو لجنة الصحة النيابية، جواد الموسوي، قد أكد أمس الاثنين، أن الاجهزة المستخدمة لفحص المسافرين في مطار بغداد الدولي للوقاية من فايروس كورونا لا تعمل بشكل صحيح.

وقال الموسوي خلال استضافته في برنامج (وجهة نظر)  الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة دجلة الفضائية، إن "عشرات المسافرين يعبرون بمطار بغداد دون أي فحص بسبب الأجهزة المستخدمة غير الفعالة في التعامل مع خطر الإصابة بكورونا".

وأضاف متحدثا عن جولة تفتيشية قام بها يوم الجمعة الماضي، أن "هناك مسافرا درجة حراراته 39 مئوية وأجهزة المطار سجلته 36"، فيما كشف عن "تقديم طلب لتشكيل لجنة نيابية تحقيقية مع خلية الازمة الحكومية حول الإجراءات الضعيفة المتبعة للتعامل مع كورونا".

وأشار الموسوي الى أنه "يجب فحص جميع الوافدين للعراق وليس الاقتصار على القادمين من دول معينة"، مبينا أن "هناك مخاطبات لمدير مطار بغداد الدولي بشأن الاجهزة وقراءاتها غير الصحيحة وغير المضبوطة".