آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

هيأة الحشد الشعبي تصدر بيانا بشأن إنتحال صفة أحد تشكيلاتها بتنبي الهجوم على الخضراء امس

أمن | 2-03-2020, 20:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت هيأة الحشد الشعبي، الاثنين (2 اذار 2020)، بيانا بشأن إنتحال صفة أحد تشكيلاتها بتنبي الهجوم على المنطقة الخضراء امس.

وقالت الهيأة في بيان، إنها "تؤكد التزاماها بالمهام والواجبات المناطة بها في جميع قواطع المسؤولية والعمل وفق السياقات العسكرية والأمنية السارية والمتبعة وان ما يتم ترويجه بخلاف ذلك ما هو الا أنباء مغلوطة وغير دقيقة".

ونوهت الهيأة، الى ان "قوات اللواء 33 بالحشد الشعبي (قوات وعد الله) من أهم التشكيلات التي تؤدي مهامها في حماية الحدود وقواطع المسؤولية بانضباط، ومحاولات انتحال صفته وترويج ذلك إعلاميا سيواجه برد قانوني وقضائي".

وأشارت الى أن "مقاتلي الحشد الشعبي يجددون عهدهم للشعب العراقي والمرجعية الدينية بحفظ امن وسيادة البلاد وإبعاد خطر الإرهاب عن ترابه ومقدساته الى جانب اخوتهم بالجيش والأجهزة الامنية".

وكانت خلية الاعلام الامني أعلنت، الاثنين، سقوط صاروخين نوع كاتيوشا على المنطقة الخضراء.

وقالت الخلية في بيان، إن "صاروخين نوع كاتيوشا سقطا على المنطقة الخضراء بدون خسائر".

وأضافت، أنه "وتم العثور على  منصة الإطلاق بالقرب من سوق الثلاثاء في منطقة زيونة".

وتداولت مواقع اخبارية فجر اليوم اشارة الى بيان مزيف تتبنت فيها وعد الله الهجوم بحسب ناشريه.