آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

بعد 48 ساعة على انطلاقها.. ديالى تعلن نتائج عملية الوقف الأمنية

أمن | 2-03-2020, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مدير إعلام قيادة شرطة ديالى، العميد نهاد المهداوي، الاثنين (02 آذار 2020)، انتهاء عملية الوقف الأمنية بعد مرور 48 ساعة على انطلاقها.

وقال المهداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عملية الوقف الامنية في تعقب خلايا تنظيم داعش في ريف العبارة وقراها والتي تمثل جزءاً اساسياً من حوض الوقف (20 كم شمال شرق بعقوبة) انتهت محاورها العسكرية بعد مرور 48 ساعة على انطلاقها بالتنسيق مع الحشد الشعبي".

واضاف، أن "العملية والتي جرت من 3 محاور اساسية شملت تمشيط بساتين في جغرافية معقدة للغاية لاكثر من 1000 دونم بالاضافة الى مساحات شاسعة من ضفاف نهر ديالى"، لافتا الى ان "النتائج أسفرت عن ضبط مدفع هاون عيار 120 ملم و3 مضافات بالاضافة الى تفكيك وابطال مفعول 5 عبوات ناسفة".

وأشار مدير اعلام شرطة ديالى إلى أن "مساحات واسعة من الطرق الزراعية تم تامينها وفتح الطرق صوب البساتين بالاضافة الى اعادة الانتشار وتوزيع نقاط المرابطة"، مؤكدا ان "العملية هي الاكبر في حوض الوقف الذي يمثل بوابة بعقوبة الشمالية الشرقية وجاء لدرء الارهاب عن مناطق تعرضت مؤخرا الى هجمات ارهابية من قبل تنظيم داعش".