آخر الأخبار
الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات يورو 2024.. الديوك الفرنسية باختبار صعب امام النمسا النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الحكيم يدعو الى سلمية التظاهرات والاعتراضات السياسية وفق السياقات الدستورية والقانونية "لنجعلها كربلاء جديدة".. الجيش الاسرائيلي منزعج من جملة السنوار

بالصور.. خبير زراعي يحذر من استمرار زراعة شجرة الكونوكاربس: تسببت باضرار كبيرة في البصرة

محليات | 1-03-2020, 18:26 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

حذر الخبير الزراعي عدنان المشرفاوي، الاحد، من استمرار  زراعة شجرة الكونوكاربس من قبل جهات حكومية في البصرة بشكل غير مدروس وغير علمي. 

وقال المشرفاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الجهات الحكومية مستمرة بزراعة الكونوكاربس رغم ضرر تلك الشجرة على البنى التحتية، حيث ان جذور تلك الشجرة تدخل في انابيب مياه الأسالة والمجاري". 

وأضاف، أن "الشجرة تسببت باتلاف عشرات كابلات الكهرباء وانقطاع مياه الشرب، فضلا عن تسببها بحدوث تشققات الأرصفة والمنازل التي تزرع بالقرب منها"، مؤكدا "زراعة نحو نصف مليون شجرة في محافظة البصرة، وفي كل مكان بدون دراسة ودون تفكير بعواقب زراعتها بسبب غياب التخطيط".

وطالب المشرفاوي، بـ "قلع اشجار الكونوكاربس كما فعلت دول الخليج، حيث اطلقت حملات لازالة تلك الشجرة المضرة بعد تسببت بأضرار كبيرة على البنى التحتية".