آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

القوة الجوية تحدد موعداً جديداً للفحص الطبي للمتقدمين لدورة ’’طالب طيار’’

أمن | 1-03-2020, 15:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حددت قيادة القوة الجوية، الأحد (01 آذار، 2020) موعداً جديداً للفحص الطبي لمن تقدموا بصفة ’’طالب طيار’’.

وذكرت القيادة، في بيان، انها "تعلن تأجيل الفحص الطبي للمتقدمين على دورة كلية القوة الجوية بصفة (طالب طيار) الى يوم الأحد الموافق 15 اذار 2020".

وأوضحت ان "ذلك بسبب إجراءات الوقاية من فايروس كورونا الجديد".

ويوم أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اكتشاف خمس حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق باسم الوزارة سيف البدر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "كوادر الوزارة اكتشف خمس حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، اربعة منهم في بغداد (ثلاثة في الكرخ وواحدة في الرصافة) والخامسة في محافظة بابل".

واضاف البيان أنه "تمت متابعتهم من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهم العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبرية وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة وهم حالياً في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهم الصحي".

وتابع أن "الوزارة تؤكد اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد"، لافتا إلى أن الوزارة تؤكد ايضا على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى".