آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

إغلاق الجسر المعلق و’’السنك’’ ومداخل المنطقة الخضراء من جهة ’’العلاوي’’ بالتزامن مع دعوات للتظاهر أمامها

أمن | 1-03-2020, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر أمني، الأحد (01 آذار، 2020) بأن القوات الأمنية أغلقت جسر المعلق والسنك، ومداخل الخضراء من جهة منطقة العلاوي وسط بغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية أقدمت على غلق جسري المعلق والسنك، وأغلقت مدخل الخضراء، من جهة منطقة العلاوي وسط العاصمة بغداد".

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوات للتظاهر، أطلقها ناشطون، امام المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، والتي تحتوي معظم المقار الحكومية، رفضا لتشكيل الحكومة الجديدة.

وانطلقت العشرات من المركبات الكبيرة والصغيرة، مساء أمس السبت (29 شباط 2020)، من ذي قار نحو العاصمة بغداد للمشاركة بالتظاهرات التي دعا لها الناشط علاء الركابي، وطلب ان يكون التجمع فيها امام ابواب المنطقة الخضراء بجانب الكرخ.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "العشرات من المركبات الصغيرة والكبيرة انطلقت من مناطق مختلفة من محافظة ذي قار، واتجهت صوب العاصمة بغداد، استجابة لدعوة التظاهر امام المنطقة الخضراء".