آخر الأخبار
مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة أول عملية ضد إسرائيل من قبل المعارضة البحرينية المسلحة اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل تفاصيل لقاء السوداني والسفيرة الأمريكية في العراق توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق)

عضو في الصحة النيابية يطالب بإيقاف دوام المدارس اسبوعين بسبب كورونا

أمن | 26-02-2020, 23:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

طالب عضو لجنة الصحة البرلمانية، النائب جواد الموسوي، الاربعاء 26-2-2020، بإيقاف الدوام الرسمي في المدارس لمدة 14 يوماً، بسبب مخاطر الإصابة بفايروس كورونا.

وشدد جواد الموسوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، على ضرورة "الأخذ بكل الاحتياطات والاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بعد تسجل حالات اصابة مؤخرا في البلاد"، داعياً إلى "ضرورة ارتداء الكمامات من قبل مراجعي المستشفيات والكوادر الطبية وتوزيع أكبر كمية منها للأهالي".

ودعا عضو لجنة الصحة في البرلمان، إلى "ايقاف الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة 14 يوما كإجراء وقائي في الوقت الراهن لتفادي اية حالات اصابة  بسبب التجمعات البشرية".

وسجلت محافظتا النجف وكركوك خلال الاسبوع الجاري اصابة خمسة اشخاص بفيروس كورونا المستجد احدهم طالب للعلوم الدينية ايراني الجنسية والاخرون من اسرة واحدة زاروا ايران مؤخرا.

واعلنت عدد من المحافظات في البلاد بينها محافظات اقليم كردستان عن اجراءات احترازية تحسباً لإصابات أخرى بسبب الفيروس المستجد، فيما عطلت 8 محافظات في البلاد الدوام الرسمي للمدارس والجامعات.

واتسعت خريطة انتشار فيروس كورونا المستجد لتشمل مزيدا من الدول خلال الساعات الأخيرة، في حين واصلت دول عربية اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحته، مع ارتفاع عدد الإصابات على أراضيها.

وخلال الساعات الـ24 الأخيرة، أعلنت كل من الجزائر والبرازيل وسويسرا والنمسا وكرواتيا تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما أعلنت إسبانيا تسجيل أول حالات إصابة بالمرض على البر الرئيسي، بعد أن كانت رصدت إصابات على جزرها.

وجميع تلك الحالات التي أُعلنت في الآونة الأخيرة -بما فيها المسجلة في الجزائر والبرازيل- مرتبطة بإيطاليا، التي انتقل منها كورونا إلى دول عدة، والتي تعد أكثر البلدان الأوروبية تأثرا بالفيروس.

وباشرت الدول الأوروبية تشديد إجراءاتها على الحدود وفي الأماكن العامة، وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية صباح اليوم الأربعاء إن مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البحرين ارتفع إلى 26 حالة، في حين أعلنت وزارة الصحة في الكويت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 25 حالة.

وألغت الكويت الاحتفالات بأعيادها الوطنية حتى إشعار آخر، كما أوقفت إدارة الطيران المدني الكويتية الرحلات من وإلى كوريا الجنوبية وسنغافورة واليابان وتايلند وإيطاليا.

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أربع حالات، وأوقفت السلطات عمليات الاستيراد والتصدير بواسطة سفن إيرانية في ميناء خصب.

أما لبنان فقرر وقف الرحلات الدينية مع الدول التي تشهد تفشيا للفيروس، كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعليق الرحلات من وإلى مشهد وشيراز وأصفهان بإيران مؤقتا.

وقالت شركة مصر للطيران إنها سترجئ استئناف رحلاتها من الصين وإليها بسبب تفشي الفيروس.

وأعلنت الجزائر أمس الثلاثاء تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، موضحة أن الحالة لشخص إيطالي دخل البلاد يوم 17 شباط الحالي، وهو موجود حاليا في الحجر الصحي بأحد مستشفيات العاصمة الجزائرية.

وفي إيران، بلغ مجموع الوفيات بفيروس كورونا 19 حالة، لتسجل البلاد بذلك أعلى عدد لوفيات الفيروس خارج الصين.

وبلغ عدد الإصابات 139 حالة، وفقا لإحصاء محدث أعلنه المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهان بور، اليوم الأربعاء، في بيان عبر التلفزيون الرسمي.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للرئاسة اليوم إنه يجب ألا يصبح فيروس كورونا "سلاحا في يد أعدائنا لتعطيل العمل والإنتاج في البلاد".