آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

صندوق الإسكان يعلن استمراره بمنح القروض للحصول على وحدات سكنية لثلاثة مجمعات في بغداد

محليات | 24-02-2020, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن صندوق الإسكان، احد تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الإثنين (24 شباط، 2020) استمراره بمنح القروض للمواطنين الراغبين في الحصول على الوحدات السكنية في مجمع الايادي المتحدة السكني في بغداد، مشيرا الى فتح باب التعاون في مجال الاقراض لمشروعين اخرين في العاصمة .

وذكر المركز الاعلامي في الوزارة، نقلا عن مدير عام صندوق الاسكان ضياء موجد عبد الله، ان "تعامل الصندوق في مجال اقراض المواطنين الراغبين بالحصول على الوحدات السكنية يرتقي لمستوى الخطط المرسومة لدعم سياسة الاسكان في البلاد عبر الالتزام بالضوابط الخاصة بهذا الشأن".

أكد، أن "الصندوق مول في المدة الاخيرة (250) وحدة سكنية من اصل (411) تم التفاهم على تمويلها مع ادارة مشروع مجمع الايادي المتحدة السكني في بغداد والذي يضم 1469 وحدة سكنية مختلفة الاحجام" .

وبين المدير العام، انه "لأجل ضمان حقوق الصندوق ولتسهيل الاجراءات امام المواطنين الراغبين في الحصول على الوحدات السكنية ضمن هذا المجمع وغيره من المجمعات السكنية، تم اتخاذ اجراءات جديدة اسهمت الى حد كبير في تغيير الية العمل وتسهيل انجاز المعاملات، فضلا عن المتابعة المباشرة للإجراءات كافة وتذليل العقبات التي تواجه المقترضين".

ووضح: "حيث أسهمت هذه الاجراءات في تحفيز المواطنين للحصول على القرض، لا سيما قروض الصندوق لا تترتب عليه اي فوائد، مشيرا الى انه "تم فتح تعاون جديد مع الصندوق في مجال الاقراض لمشروعين سكنيين جديدين في بغداد وهما مشروع التاجيات ومشروع العدل".