آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

صحة النجف: الشخص الإيراني المصاب دخل العراق قبل قرار منع الإيرانيين من الدخول

محليات | 24-02-2020, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مدير صحة محافظة النجف، رضوان الكندي، الإثنين (24 شباط، 2020) أن الشخص الإيراني المصاب دخل العراق قبل قرار منع دخول الإيرانيين.

وقال الكندي، في تصريح صحفي، أن "دائرة صحة النجف الاشرف تود أن توضح أن نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت اليوم اظهرت اصابة أحد طلبة العلوم الدينية الجنسية الايرانية ممن كانوا قد دخلوا الى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين بفايروس كورونا".

وأردف: "لقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات سكناهم ووجدوا شكوكا لدى هذا الطالب فتمت احالته للمستشفى وارسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر طبي في محافظة النجف، الاثنين (24 شباط 2020)، بتأكيد إصابة واحدة بفايروس كورونا، في النجف، لشخص إيراني الجنسية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "زائراً إيرانياً وقع مغشياً عليه في المدينة القديمة بالنجف، ونقل بعدها الى مستشفى الحكيم، ليُكتشف أنه يحمل فايروس كورونا".

وأضاف، أن "الفحوصات التي أجريت للمريض الإيراني، أكدت إصابته بالفايروس المنتشر مؤخراً في بلاده، وقبلها في الصين وعدد من البلدان".