آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني

مصدر: حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا في النجف وإخلاء مستشفى بالكامل لعزل المصاب فيها

محليات | 24-02-2020, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أفاد مصدر طبي في محافظة النجف، الاثنين (24 شباط 2020)، بتأكيد إصابة واحدة بفايروس كورونا، في النجف، لشخص إيراني الجنسية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "زائراً إيرانياً وقع مغشياً عليه في المدينة القديمة بالنجف، ونقل بعدها الى مستشفى الحكيم، ليُكتشف أنه يحمل فايروس كورونا".

وأضاف، أن "الفحوصات التي أجريت للمريض الإيراني، أكدت إصابته بالفايروس المنتشر مؤخراً في بلاده، وقبلها في الصين وعدد من البلدان".

وكانت دائرة  دائرة صحة النجف، اصدرت ، في وقت ستابق من اليوم، أن نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم اظهرت اصابة أحد طلبة العلوم الدينية الجنسية الايرانية ممن كانوا قد دخلوا الى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين بفايروس كورونا".

 وأضافت أنه "تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات سكناهم ووجدوا شكوكا لدى هذا الطالب فتمت احالته للمستشفى وارسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس.

وكانت دائرة صحة كركوك، أصدرت، في وقت سابق من اليوم، توضيحاً بشأن حجر أحد الأشخاص العائدين من إيران في إحدى مستشفيات المحافظة، معلنة نتيجة فحص المشتبه في إصابته بفيروس ’’ كورونا’’

وقال مدير عام دائرة الصحة كريم ولي جميل، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الشخص المشتبه بإصابته بفيروس كورونا والعائد من إيران والذي تم حجره يوم أمس سيغادر المستشفى اليوم وذلك بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة له وظهور نتائج الفحص في مختبر الصحة العامة الرئيسي في بغداد".