آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

المنافذ الحدودية توضح بشأن إعادة فتح منفذ ’’مهران’’ مع إيران

محليات | 24-02-2020, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت هيئة المنافذ الحدودية، الإثنين (24 شباط 2020)، أن منفذ مهران الحدودي مع إيران لم يغلق أصلاً.

وقال المتحدث باسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "منفذ مهران لم يغلق أصلا، وانما تم منع دخول الإيرانيين ومغادرة العراقيين من خلاله لمدة ثلاثة أيام والآن مددت الفترة  15 يوماً".

وأضاف، أن "الحركة التجارية طبيعية ويسمح لأي شخص من خارج هذه الجنسين الدخول والخروج من خلاله".

وكانت إدارة محافظة ديالى، في وقت سابق من اليوم، بدء تنفيذ قرار خلية الازمة في المتمثل بإغلاق معبرين حدوديين مع إيران شرق المحافظة.

وقال مدير اعلام ديوان محافظة ديالى ياسر بدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الجهات الرسمية المختصة بدأت فعليا بتطبيق قرار اغلاق معبري (مندلي- المنذرية) الحدوديين مع إيران تطبيقا لقرار خلية الازمة الذي اتخذ في اجتماع رسمي بحضور محافظ ديالى مثنى التميمي يوم أمس".

واضاف بدر، أن "اغلاق المعبرين الحدوديين مع إيران سوف يستمر لثلاثة أيام"، لافتا الى ان "القرار جاء لإعطاء المجال امام الجهات المختصة اتخاذ ما يلزم من اجراءات وقائية واحترازية تسمح بمنح انتقال فايروس كورونا الى العمق العراقي ".

وأعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، الاحد (23 شباط 2020)، اغلاق معبرين حدوديين مع إيران شرق المحافظة ابتداء من يوم الإثنين.

وقال مدير اعلام ديوان محافظة ديالى ياسر بدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خلية الازمة في ديالى، عقدت اجتماع موسع بحضور محافظ ديالى مثنى التميمي لدراسة سبل مواجهة مرض كورونا".

واضاف، ان" الاجتماع قرر اغلاق معبري مندلي والمنذرية امام التبادل التجاري لمدة ثلاثة ايام ابتداء من يوم الاثنين لإعطاء مجال أكبر امام الجهات المختصة لاتخاذ كافة سبل مواجهة مرض كورونا مع افساح المجال امام الوافدين من العراقيين بالدخول مع اتخاذ كافة الاجراءات الطبية".