آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

نائب يرجح عدم تمرير كابينة علاوي في جلسة الغد لهذه الأسباب

سياسة | 23-02-2020, 09:05 |

+A -A

 بغداد اليوم- خاص

رجح النائب المستقل باسم خشان، الأحد (23 شباط 2020)، عدم تمرير كابينة علاوي الوزارية في الجلسة المزمع عقدها يوم غد الاثنين، بعد الاعتراضات التي شهتهدا مفاوضات الكتل السياسية مع المكلف بشأن الحكومة المرتقبة.

وقال خشان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جلسة الاثنين المقبل ستعقد ولكن تمرير كابينة علاوي الوزارية فيها مستبعد لاسباب متعددة، ابرزها استمرار الخلافات العميقة بين مختلف القوى السياسية ومنها السنية المتمثلة بالحلبوسي وحلفائه من القيادات الاخرى بالاضافة الى الكرد وهناك بعض القوى الشيعية في ذات الاطار والجميع يضغط من اجل تحقيق مصالح متعددة الاتجاهات".

واضاف،ان "رسالة الصدر بشأن تشكيل الحكومة وتهديده للخروج بمليونية في حال عدم تمرير الحكومة الجديدة تؤكد بان الواقع أصبح صعباً".

وأشار إلى ان "عدم اعلان اسماء الكابينة الوزارية حتى الان دليل اخر على وجود تعقيدات كبيرة في المشهد السياسي ستدفع بمجملها الى عدم تمرير الكابينة في جلسة الغد".

وكان النائب عن سائرون، سلام الشمري، قال في وقت سابق من اليوم، اصحاب المحاصصة وشراء المناصب لايروق لهم الكابينة الوزارية المستقلة بل على العكس يفضلون بقاء المناصب وفق نظام الحكومات السابقة والتي ثار الشعب ضدها".

وأكد "ضرورة كشف اصحاب المحاصصة الذين بدأوا باطلاق التصريحات والشعارات ضد الحكومة المرتقبة، في محاولة منهم لفشل عقد الجلسة واستمرار الامور على ماهو عليه خدمة لاهداف ضيقة واجندات حزبية".