آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

استعدادا للصيف.. الإعلان عن قرب المباشرة بتأهيل محطتين كهربائيتين في ذي قار

محليات | 21-02-2020, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

أعلن مدير فرع توزيع كهرباء ذي قار، احد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، أحمد حنون حسن، الجمعة (21 شباط، 2020) قرب المباشرة بأعمال تأهيل محطتي الشامية وسومر القديمة، استعدادا للصيف.

جاء ذلك، أثناء تفقد المدير، لمحطتي الشامية وسومر الثانويتين برفقة مديري أقسام الفنية، التخطيط، التشغيل وشعب صيانة المحطات، الهندسة المدنية.

واوضح حسن، في بيان، ان "الجولة التفقدية تأتي هذا اليوم رغم كونه عطلة رسمية للاطلاع ميدانية على واقع حال المحطتين المراد تأهيلهما قريباً واستكمال باقي الكشوفات الفنية التي يتطلبها العمل للمباشرة بتنفيذه".

وأضاف، أن "أعمال التأهيل ستشمل المحطتين المشار إليهما وستتضمن استبدال محولتي القدرة سعة (٣١٫٥ *٢) ام في اي بالنسبة لمحطة سومر الثانوية".

وتابع: "اما في ما يخص أعمال تأهيل محطة الشامية الثانوية فستتضمن استبدال كافة معدات المحطة محولتي القدرة وباقي المعدات الكهربائية فضلاً عن القيام ببعض الاعمال المدنية التي قد تتطلبها اعمال التأهيل".

وبين، ان "اعمال التأهيل ستنفذ ضمن تخصيصات الخطة الاستثمارية وسيتم إنجازها قبل حلول فصل الصيف القادم لتكون المحطتين مهيأتين لأي زيادة متوقعة في الأحمال".

ورأى انها "ستسهم في استقرار الوضع التشغيلي للمحطتين وتضمن عدم تعرضهما للعوارض المتكرّرة وخروجهما المفاجئ عن العمل نتيجة لقدم معداتهما بما يؤمن استمرار التيار الكهربائي المجهز للمواطنين في عدد من مناطق صوبي الجزيرة والشامية".