آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

رئيس لجنة التعليم النيابية تعلن الغاء الامتحان التقويمي للاقسام العلمية بالجامعات الحكومية والاهلية

محليات | 20-02-2020, 20:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت رئيس لجنة التعليم النيابية غيداء كمبش، الخميس، الغاء الامتحان التقويمي للاقسام العلمية بالجامعات الحكومية والاهلية.

وقالت كمبش في منشور لها على الفيسبوك، إنه "تم الغاء الامتحان التقويمي لطلبة المرحلة المنتهية للدراسات الأولية للأقسام العلمية في الجامعات الحكومية والأهلية".

وأضافت، أن "ذلك جاء بسبب الظروف الخاصة لهذا العام".

كما اشارت وثيقة رسمية صادرة عن وزارة التعليم اطلعت عليها (بغداد اليوم)، الى أن وزير التعليم العالي قصي السهيل وافق على تعليق الامتحان التقويمي للعام الدراسي 2019 - 2020، وذلك بسبب الظروف الراهنة.

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية تظاهرات واسعة في "1 أكتوبر" ثم توقفت لتنطلق من جديد في 25 أكتوبر 2019، للمطالبة بإصلاح النظام السياسي وتوفير فرص العمل والقضاء على الفساد، حيث سقط في التظاهرات مئات الشهداء والألاف الجرحى في ساحات الاحتجاجات التي من مستمرة في تظاهراتها حتى اليوم، وتضامن الطللاب مع التظاهرات واعلنوا الاضراب عن الدوام وشاركوا في ساحات التظاهر بشكل مستمر.