آخر الأخبار
مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل

بالوثيقة.. محافظ واسط يوجه كتاباً لرئيس الوزراء بشأن فايروس ’’كورونا’’

محليات | 20-02-2020, 17:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حصلت وكالة (بغداد اليوم)، الإخبارية، اليوم الخميس، على وثيقة صادرة من مكتب محافظ واسط عادل حمزة غريب، وموجهة الى مكتب رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي بخصوص ’’فايروس كورونا’’.

وحمل الكتاب الصادر بتاريخ 20/2/2020، والذي يحمل توقيع محافظ واسط بالوكالة، طلباً تضمن فيه الموافقة  على اغلاق منفذ زرباطية الحدودي مع ايران، ومنع الوافدين من الدخول عبر المنفذ لمنع انتشار فايروس ’’كورونا’’، في داخل الأراضي العراقية.

وقبل ذلك، أصدرت وزارة الصحة العراقية، توجيهات عدة بخصوص التعامل مع ’’فايروس كورونا’’، بعد ظهور الفايروس الخطير في ايران.

وجاء في بيان أصدره المكتب الإعلامي للوزارة وتلقته (بغداد اليوم)، ان "الوكيل الاداري لوزارة الصحة الدكتور هاني العقابي ترأس اجتماعا في دائرة الامور الفنية في الوزارة بحضور المعنيين في دوائر مركز الوزارة للاطلاع على إجراءات الدوائر كافة واعداد خطة مكملة وطارئة لمناقشتها في الاجتماع الخاص بخلية الازمة والذي يترأسه السيد وزير الصحة والبيئة لمتابعة الاجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا".

واتفق الوكيل والمجتمعون بحسب البيان على "ضرورة تخصيص ميزانية خاصة لتنفيذ الاجراءات الوقائية من خلال توفير الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة وتحديد الادوار لكل دائرة بالاشراف والتنسيق مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وتهيئة خطوط ساخنة للتواصل مع المواطنين لوضع خريطة عمل مع الحالات المشتبه بها".

واكد العقابي ان "وزارة الصحة لديها الخبرة الكافية للتصدي للحالات الطارئة وفي حال وجود حالة مشتبه بها سيتم التعامل بها وحبسب اللوائح الصحية العالمية، وتم مناقشة ظهور إصابات بفايروس كورونا في ايران والإجراءات المطلوبة للتعامل مع الامر ومنها تخصيص مستشفيات خاصة للحجر الطبي والمعالجة الحالات المرضية".

ووجه العقابي بضرورة "تقديم الدعم الكامل للوزارة من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني والنقابات لنشر اخبار التوعية والتوجيه العام للتصدي الى الاشاعات الكاذبة".