آخر الأخبار
هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد

مسؤول محلي بديالى يدعو الى معالجات فورية للإسراع بإصدار البطاقة الوطنية لأهالي العظيم

محليات | 20-02-2020, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

دعا مسؤول حكومي في محافظة ديالى، الخميس (20 شباط 2020)، الى وضع معالجة فورية لملف اصدار البطاقة الوطنية في أكبر ناحية محررة داخل المحافظة.

وقال مدير ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة) عبد الجبار العبيدي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أهالي ناحية العظيم البالغ عددهم 30 الف نسمة، استبشروا خيرا في اعادة فتح مكتب البطاقة الوطنية بعد اغلاقه لأكثر من سنة، لدواعٍ امنية، عقب حوادث ارهابية استهدفت ضابطين، لكن المفاجئة بان المكتب يعمل بحاسبتين فقط".

واضاف العبيدي، أن "طوابير الانتظار تمتد لأشهر طويلة، رغم اهمية الحاجة للحصول على البطاقة التموينية، للخلاص من بقية الوثائق في اجراء المعاملات الرسمية"، داعيا الى "وضع معالجات فورية تسهم في تامين عدد أكبر من الحاسبات والكادر لضمان الاسراع بإصدار البطاقات الوطنية بوتيرة اسرع للأهالي، وتقليل مدة الانتظار الزمنية".

وتعد العظيم من اكبر النواحي المحررة في ديالى ويعتمد غالبية اهاليها على الزراعة في تامين مصادر رزقهم.