آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

نائب يطالب وزير الصحة بالكشف عن إجراءات وزارته لمواجهة ’’كورونا’’ في حال انتقاله للعراق

محليات | 20-02-2020, 15:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب النائب في البرلمان الحالي والوزير السابق، عضو تحالف الفتح، محمد صاحب الدراجي، الخميس (20 شباط 2020)، وزير الصحة جعفر صادق علاوي، بالكشف عن إجراءات وزارته لمواجهة ’’كورونا’’ في حال انتقاله للعراق.

وقال الدراجي في تغريدة له على تويتر، "أدعو وزير الصحة جعفر علاوي للكشف عن إجراءات الوزارة للوقاية من وباء corona وعن مصير مجموعة العراقيين الذين قدموا من الصين وتم حجرهم".

وأضاف، أن "ذلك من اجل ان يحذر المواطن".

وفي وقت سابق من اليوم، طالب المرجع الديني، فاضل البديري، الحكومة العراقية بإغلاق الحدود مع إيران بعد تسجيل وفاة شخصين بفايروس كورونا، وإصابة 27 شخصاً آخرين.

قبل ذلك، عقدت خلية الأزمة العراقية العليا، اجتماعاً لمناقشة تداعيات انتشار فايروس كورونا في إيران، وتسجيل نحو 25 إصابة فيها، وتأثير ذلك على العراق.

وذكرت وكالة الانباء العراقية (واع) أن "خلية الأزمة عقدت اجتماعاً طارئاً برئاسة وزير الصحة لمناقشة ومتابعة أخر التطورات في إيران بعد الإعلان عن إصابات جديدة بفيروس كورونا".

ونفت سلطة الطيران المدني العراقية، الخميس (20 شباط 2020)، صدور قرار بإيقاف الرحلات الإيرانية القادمة الى العراق، بعد اكتشاف إصابات بفايروس كورونا في عدد من مناطق الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد كاظم، في حديث لـ(بغداد اليوم) إنه "لا يوجد أي قرار رسمي لغاية الآن، يمنع الرحلات الايرانية من دخول إلى الاراضي العراقية".

وأضاف كاظم أن "الأنباء المتداولة بشأن صدور قرار، بمنع الرحلات الإيرانية من الدخول إلى العراق غير صحيحة".

وكانت قناة " بي بي سي" الفارسية، قد نقلت، عن مصادر مطلعة أنه تم وضع 25 شخصاً مصابين بفيروس كورونا، في العناية المركزة في مستشفى بمدينة قم الإيرانية، ليتم الإعلان بعدها عن إصابتين جديدتين.

وأعلنت العديد من الصيدليات في قم نفاد الكمامات خلال الساعات القليلة الماضية، كما أعلنت السلطات إغلاق المدارس والجامعات في محافظة قم بالكامل.