آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

القضاء: الحبس ‏سنتين لمدانين اثنين بترويج عملة مزيفة

محليات | 20-02-2020, 12:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة في رئاسة محكمة ‏استئناف الرصافة الاتحادية، الخميس (20 شباط 2020)، حكماً بالحبس الشديد لمدة سنتين لمدانين اثنين يقومان ‏بترويج العملة المزيفة في بغداد.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المدانين اعترفا بالقيام بترويج عملة الدولار الامريكي (مزيفة)، حيث يقدمون على شراء مئة وخمسون ألف دولار أمريكي ‏مقابل خمسة وسبعين ألفا من هذه العملة".

وأضاف أنه "تم القبض على المدانين من قبل المفارز الامنية وبأشراف مباشر من قبل قاضي التحقيق المختص وبحوزتهم ‏مبلغ قدره خمسة الاف دولار امريكي في منطقة الكرادة".

وأشار القضاء إلى أن " المحكمة وجدت الأدلة المتحصلة كافية ومقنعة لإدانتهم وفقا لإحكام المادة ‏‏52 /1 / أ من قانون البنك المركزي العراقي رقم 56 لسنة 2004".