آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

نائب عن صادقون يهدد بعدم التصويت على كابينة علاوي في هذه الحالة

سياسة | 16-02-2020, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

هدد النائب عن كتلة "صادقون" النيابية، محمد كريم البلداوي، الاحد (16 شباط 2020)، بعدم التصويت على حكومة المكلف محمد توفيق علاوي، إذا اختار شخوصاً حزبية في كابينته الوزارية.

وذكر البلداوي في تصريح صحفي، أن "كتلته لن تتدخل في طرح اي اسم لشخصية داخل الكابينة الوزارية لتقييم نجاح أو فشل التجربة من خلال اختيار رئيس الوزراء بكامل ارادته من دون املاءات".

وأضاف البلداوي: "سننظر أثناء التصويت على الكابينة الوزارية الى الشخصية من خلال نتاجها وقدرتها على تحمل المسؤولية والنزاهة والمهنية"، مؤكداً أن "رئيس الحكومة المكلف إذا اختار شخوصا حزبية فرضت عليه لن نصوت لها".

وعبر البلداوي عن أمله بأن "يختار علاوي وزراءه بشكل منصف وعادل"، مشيراً الى أن "الاسبوع الحالي سيشهد التصويت على الكابينة الوزارية".

وكان رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، قد أكد، السبت (15 شباط 2020)، أن حكومته اقتربت من تحقيق انجاز تاريخي عبر اختيار كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين، دون تدخل أي طرف سياسي.

وذكر علاوي في تغريدة عبر منصته بـ "تويتر"، قائلاً: "اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي".

واضاف: "سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء ألله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".