آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

أول تعليق نيابي على اعلان علاوي قرب تقديم حكومته

سياسة | 15-02-2020, 19:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق النائب عن ائتلاف دولة القانون، علي الغانمي، اليوم السبت (15 شباط 2020)، على اعلان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي قرب تقديم وزراء حكومته .

وقال الغانمي في حديث لـ ( بغداد اليوم ) " نأمل ان تكون حكومة كفاءات وليست حكومة محاصصة، حتى يكون هناك تغيير واضح، ليلمس الشعب ذلك التغيير".

واشار الى ان الحكومة ستكون حكومة شراكة، لكن ليس كما كانت عليها الشراكة في الحكومات السابقة".

وتابع "لا يمكن ارضاء الشارع العراقي، بحكومة محاصصة وحكومة احزاب وكتل سياسية"، مؤكدا انه "لغاية الآن لا نعرف من هم وزراء علاوي، ومن اين جاء بهم ومن الذي رشحهم"، وفقاً لما قاله.

واكد رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي في وقت سابق من اليوم وعبر تغريدة له على ’’تويتر’’،ان تسمية تشكيلته الوزارية الجديدة، تمت دون ’’تدخل سياسي’’، مبينا ان الكابينة ستطرح على مجلس النواب خلال الأسبوع الحالي.

وقال علاوي، "اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي".

وأضاف "سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء ألله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".

وكان النائب محمد الخالدي، رئيس كتلة بيارق الخير، كشف أمس الجمعة، أن مجلس النواب سيصوت على حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، التي تم اكمال تشكيلها وتضم خمس وزيرات خلال يوم الثلاثاء المقبل كحد أقصى.