آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

قائد شرطة ذي قار يصدر بياناً حول احداث اليوم ويؤكد تعرض ضابطين لإصابات خطيرة

أمن | 12-02-2020, 20:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار 

أصدر قائد شرطة ذي قار، العميد ناصر لطيف الاسدي، بياناً حول أحداث اليوم، الاربعاء 12-2-2020، داخل المحافظة، فيما أكد تعرض ضابطين لإصابات خطيرة.

وقال ناصر لطيف الاسدي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، وجهه إلى أهالي محافظة ذي قار، إن "ذي قار شهدت في اليومين الماضيين فترة من الهدوء النسبي وإعادة الحياة الى طبيعتها بفضل الله وقواتنا الأمنية والتعاون مع أبنائنا المتظاهرين السلميين".

وأضاف الأسدي، أن "هناك ايادٍ خبيثة من داخل وخارج المحافظة تسعى لتاجيج الوضع المستقر لأحداث فوضى واعمال شغب وحرق، الأمر الذي أدى اليوم للأسف لمواجهات بين أبنائنا المتظاهرين ورجال الشرطة قرب البهو أسفرت عن أصابة ضابطين باصابات خطيرة وعشرة منتسبين بجروح متفاوتة".

وتابع، أن "العمل جاري مع القضاء لأخلاء كافة الموقوفين من المتظاهرين، أبناء ذي قار، الذين تم توقيفهم تحفظا وتحديد العناصر المشاغبة، كما أن هناك تعاونا مع رئاسة استئناف ذي قار للعمل على اسقاط كافة الدعاوى القضائية وأمر القبض عن المطلوبين بالتظاهرات السلمية".

وأكد قائد شرطة ذي قار، أن "هناك لجنة عليا لمتابعة عمليات الاغتيال التي جرت في ذي قار وهي ذات طابع شديد السرية"، نافياً الأنباء التي تتحدث عن "فتح جسر الزيتون اكراما لدماء الشهداء الابرار"، داعياً بذات الوقت الأهالي إلى "الإبلاغ عن أي حالة مشبوه لأقرب مركز أمني".