آخر الأخبار
إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر لم تصل المجلس.. البرلمان يحدد آليات التعامل مع جداول موازنة 2024 - عاجل الداخلية توضّح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين تزامناً مع جهود الهدنة.. لقاء مرتقب بين نتنياهو ومدير الاستخبارات الأمريكية 88 مشروعًا بإنتظار الحسم.. ما مصير القوانين المعطلة في البرلمان؟- عاجل

النجيفي: السنة الذين يطلبون ’’حصة’’ بحكومة علاوي انما يريدون ’’حصتهم من  الفساد’’

سياسة | 11-02-2020, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال القيادي في جبهة الإنقاذ، اثيل النجيفي، اليوم الثلاثاء، ان هناك من القادة السنة من يطالب بـ’’حصته من الفساد’’، من حكومة محمد توفيق علاوي.

وغرد النجيفي على ’’تويتر’’، قائلاً: "السنة الذين يطالبون حكومة علاوي بحصة .. إنما يطالبون بحصتهم من الفساد والمنافع الشخصية".

وأضاف ان "جمهور السنة كما هو جمهور الشيعة يريدون انتخابات نزيهة وقانوناً يستحصلون به حقوقهم ولن يجنوا فائدة من حصول فاسد على منصب ليوزع منافعه على المنافقين من حوله".

وفي وقت سابق، كشف رئيس كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، عن شرطين وضعهما رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، امام الكتل السياسية باختيار كابينته الوزارية، مبينا أنه حدد النزاهة والكفاءة، كشرطين اساسين باختيار وزراءه.

وقال الخالدي، في تصريح صحفي، إن "رئيس الوزراء المكلف أعلن خلال اجتماعاته مع الكتل رفضه مشاركة القوى السياسية والأحزاب في اختيار كابينته الوزارية"، مبينا أن "علاوي وضع شرطين في اختيار المرشحين بنفسه لكابينته الوزارية بالاعتماد على النزاهة والكفاءة".