آخر الأخبار
للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران 3 قتلى في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان بدءاً من الغد.. راصد جوي يتوقع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة بالبلاد السوداني يوجّه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان

ظريف: الأيام الأربعون بعد اغتيال سليماني أثبتت أن العمل الإرهابي الأمريكي مدان من شعوب المنطقة

سياسة | 11-02-2020, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

رأى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الثلاثاء (11 شباط 2020)، أن الايام الاربعين التي مضت على اغتيال زعيم فيلق القدس قاسم سليماني، أثبتت أن العمل الارهابي الامريكي مدان من شعوب المنطقة.

وقال ظريف خلال مشاركته في مسيرات الاحتفاء بالذكرى الـ 41 للثورة الإيرانية، إن "شعوب المنطقة استنكرت العمل الارهابي الاميركي باغتيال القائد قاسم سليماني".

وأضاف ظريف أن "مواقف إيران كشفت خطر السياسات الأميركية على المنطقة".

وتابع، أن "ما أقدم عليه ترامب اثبت مرة اخرى للعالم كله بان اميركا مخطئة تجاه الثورة الاسلامية منذ 41 عاما ومازالت ترتكب الخطأ، وهو خطأ جعل شعبنا يقف موحدا امامه".

يذكر أن اليوم يصادف ذكرى مرور اربعين يوماً على حادثة اغتيال زعيم فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بطائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد الدولي.